Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / سبور / المشكلة في داكار لا الرباط... قصة الانهيار السنغالي في أمريكا

المشكلة في داكار لا الرباط... قصة الانهيار السنغالي في أمريكا

كيوسك أنفو 22 يونيو 2026 - 11:25 سبور

في مفارقة لافتة، يجد المنتخب السنغالي نفسه في قلب أزمة تنظيمية خلال مشاركته في كأس العالم بالولايات المتحدة، بعد أسابيع قليلة من انتقاده الحاد لتنظيم المغرب لكأس إفريقيا 2025، لتكشف الأيام أن المشكلة لم تكن في الرباط بل في داكار.

 

فبينما كان المسؤولون السنغاليون والجهاز الفني يوجهون سهام النقد للفنادق واللوجستيك والاستقبال في المغرب، رغم الإشادات الواسعة التي نالتها البنى التحتية المغربية من غالبية الوفود الإفريقية، ها هي كواليس الإقامة الأمريكية تكشف عن فوضى حقيقية: مستحقات مالية غير مدفوعة رغم المداخيل الضخمة من “الكان” والتأهل للمونديال، فندق دون المستوى، ونقاشات حادة حول التغذية وصلت إلى حد لجوء لاعبين لطلب وجبات خارجية.

 

وتتفاقم الأزمة مع استمرار الإبقاء على المدرب بابي ثياو دون عقد واضح، وتراكم مستحقاته المالية لأشهر، في وضع يصعب تصوره داخل اتحاد يطمح لمنافسة الكبار.

 

وتختزل قصة المدرب ثياو هذا الارتباك، حيث يواصل الرجل الذي قاد السنغال إلى المونديال مهمته في ظل غياب العقد وعدم صرف رواتبه، لترسم المفارقة صورة قاسية: أولئك الذين انتقدوا أمس ما اعتبروه قصورا لدى مضيفيهم المغربي، يكتشفون اليوم أن الضعف الحقيقي لم يكن هناك، بل كان أقرب إلى داكار منها إلى الرباط.

شاركها LinkedIn