Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / جهات / انتخاب بوعرورو خلفا لبعيوي على رأس جهة الشرق

انتخاب بوعرورو خلفا لبعيوي على رأس جهة الشرق

كيوسك أنفو 09 يوليو 2024 - 13:46 جهات

 

تم انتخاب محمد بوعرورو، عن حزب الأصالة والمعاصرة، صباح اليوم الثلاثاء، رئيسا لمجلس جهة الشرق، خلفا عبد النبي بعيوي، المعتقل احتياطيا على خلفية متابعته في ملف “إسكوبار الصحراء”.

 

 

 

وضم المكتب الجديد لمجلس جهة الشرق، لائحة متكونة من الأحزاب الثلاثة متماشية مع الاتفاق المسبق بينها، حيث حصل عمر حجيرة عن حزب الاستقلال، منصب النائب الأول، فيما حاز علاء الدين بركاوي عن التجمع الوطني للأحرار النائب الثاني، بينما منصب النائب الثالث كان من نصيب بلعيد رابحي عن حزب الأصالة والمعاصرة، ثم مينة عاطف من التجمع الوطني للأحرار كنائبة رابعة، وفاطمة الزهراء بصراوي عن التجمع الوطني للأحرار نائبة خامسة، بينما تحصلت صفاء خربوش عن حزب الاستقلال النائبة السادسة، في حين آل منصب النائبة السابعة لصليحة حجي من حزب الأصالة والمعاصرة، الذي ينتمى إليه الرئيس بوعرورو.

 

 

 

يذكر أن السلطات المحلية بجهة الشرق، كانت قد أعلنت عقد جلسة انتخاب رئيس جديد للجهة خلفا لعبد النبي بعيوي المتابع قضائيا، محددة اليوم الثلاثاء 9 يوليوز، حيث تقدم بوعرورو كمرشح وحيد، بتزكية من حزب الأصالة والمعاصرة، وتوافق مع أحزاب التحالف الثلاثي.

 

وتم  الاتفاق بين مسؤولي الأحزاب الثلاثة يوم الأربعاء الماضي على دعم محمد بوعرورو لتولي رئاسة المجلس، حيث كان يشغل منصب النائب الثالث في مكتب بعيوي الذي جرى اعتقاله ومحاكمته بالدار البيضاء وفق متابعات بتهم جنائية وجنحية ثقيلة. وجاء قرار والي جهة الشرق، بانتخاب رئيس جديد بعد مرور 6 أشهر على غياب بعيوي عن المجلس، وهي المدة القانونية التي يعتبر فيها منقطعا عن مزاولة مهامه بناء على المادة 22 من القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات.

شاركها LinkedIn